السبت، 14 نوفمبر 2015

تعزيز الاجراءات الامنية في جميع أنحاء أوروبا بعد الهجمات باريس

paris attacks
وقد تم تعزيز إجراءات الأمن حتى خارج المباني الرسمية الفرنسية في مختلف العواصم
لندن (ا ف ب) - عززت العواصم الأوروبية التفتيش الأمني ​​وعقد اجتماعات الحكومات طارئ لمجلس الوزراء يوم السبت بعد يوم من سلسلة من الهجمات المنسقة في باريس والذي لا يقل عن 128 شخصا لقوا مصرعهم.

وقد كثفت الإجراءات الأمنية حتى خارج المباني الرسمية الفرنسية في عواصم مختلفة بما في ذلك فيينا، حيث تم أخذ اجتماع دولي حول النزاع في سوريا مكان.

ودعا الحكومات أيضا لزيادة اليقظة من الجمهور العام.

وزارة الخارجية البريطانية نصيحتها السفر الى فرنسا تحث مواطنيها بينما قالت بلجيكا أنه يتعين على رعاياها تجنب السفر غير الضروري الى الجنوب من الحدود تماما إلى "توخي الحذر في الأماكن العامة".

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنه سيراجع الأمن القومي بعد محادثات مع الوزراء الرئيسيين في داوننغ ستريت.

وتعقد اجتماعات مماثلة من قبل الحكومات في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك النمسا والمانيا وايطاليا واسبانيا.

وادعى الجهاديين الدولة الإسلامية يوم السبت سلسلة من الهجمات المنسقة من قبل انتحاريين ومسلحين في باريس في قاعة للحفلات الموسيقية والمطاعم والاستاد الرياضي الوطني.

كما اتهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند المجموعة الإسلامية المتطرفة، ودعا هجوم منسق ليلة الجمعة في ستة مواقع مختلفة "عمل من أعمال الحرب".

وفيما يلي بعض التطورات الرئيسية في أوروبا:

- بريطانيا: قالت شرطة لندن مساعد مفوض الأقسام رولي: "نحن نعمل على تعزيز موقف الشرطة لدينا في جميع أنحاء البلاد في الوقت الراهن".

وقالت السفارة الفرنسية في لندن على تويتر انه "على اتصال وثيق مع السلطات البريطانية لضمان أمن المجتمع الفرنسي"، والذي يقدر عددهم بحوالي 300،000 نسمة.

- روسيا: قالت لجنة مكافحة الإرهاب الوطنية في بيان نقلته وكالات الانباء الروسية ان الامن في البلاد كانت قد وضعت في حالة تأهب قصوى.

وأضاف "في ضوء التهديدات الجديدة، وضعت وضعت جميع مكونات نظام الأمن في حالة تأهب قصوى" قال ذلك، حث "المسؤولية العالية واليقظة في مواجهة تحديات جديدة" من الجمهور.

- ألمانيا: قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل انها سيرأس اجتماعا طارئا لمناقشة "الوضع في فرنسا وجميع المسائل ذات الصلة".

- بلجيكا: عززت السلطات البلجيكية الشيكات على الحدود الفرنسية ودعا إلى مزيد من اليقظة في الأحداث الكبرى في مطلع الاسبوع لكنها قالت انه ليس من الضروري زيادة مستوى التأهب.

- إيطاليا: أعلن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي أمنية مشددة في جميع أنحاء البلاد، وكان لعقد اجتماع في وزارة الداخلية.

- بولندا: قالت بولندا انها زيادة الشيكات على المغادرين والقادمين من الرحلات الجوية من وإلى "يحتمل أن تكون معرضة للخطر وجهات".

- إسبانيا: ألغى رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي اجتماع سياسي في برشلونة، قبل خمسة اسابيع من الانتخابات البرلمانية، وكان من المقرر أن يرأس اجتماعا مجلس الأمن القومي.

- النمسا: مدرسة الليسيه الفرنسية في فيينا، حيث كانت الامتحانات المقرر عقدها يوم السبت، تم إغلاق وإلغاء المسؤولين في المدينة سوق عيد الميلاد شعبية.

- سويسرا: قالت الشرطة في سويسرا ويجري تشديد الاجراءات الامنية خارج المباني الدبلوماسية الفرنسية وعلى الحدود مع فرنسا.

- السويد: رئيس الوزراء ستيفان Löfven وقد عقد مجلس الامن الطبيعي تلبية لكن السويد-الدنمارك مباراة لكرة القدم المقرر ما زالت تمضي قدما.

في هذا الأسبوع سيكون الجو حزينا على العموم أنحاء العالم. لذلك لا أحد سوف يهتمون تخليص  اي تيونز بطاقة هدية  أي أكثر من ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق